نصائح عند الطبخ


تقطيع الفواكه: لا تقطعي ثمار الفواكه إلا عند إستعمالها فقط وليس قبل ذلك حتى لا يتغير لونها أو طعمها، و لكي لا يسود الموز بعد تقطيعه رشيه فوراً بقليل من السكر الناعم ثم عصير الليمون.

 

عند عمل السلطة: لا تقطعي الخضراوات المستعملة في صنعها قطعاً صغيرة، لأن هذا يعرض جزءاً كبيراً من سطحها للجو فيزيد نسبة الفاقد من الفيتامينات بها والقابلة للأكسدة مثل فيتامين (ج) و (ط).

 

حفظ الخضروات: يجب أن تغسل الخضراوات بعد شرائها وتضعها في أكياس من الأغشية الرقيقة المثقبة لكي تسمح لها بالتنفس، ويجب أن تطهى الخضراوات بسرعة لئلا تفقد بمرور الزمن طعمها أو فائدتها من الفيتامينات.

 

تقشير البطاطا: البطاطا المقشورة تصبح سوداء اللون إذا لم تطهيها مباشرة، للإبقاء على لونها الأبيض، ضعي عليها قليل من عصير الليمون.

 

عند طبخ الخضروات: إحذري رفع الغطاء عن الوعاء بين كل لحظة وأخرى لمراقبة النضج، فذلك يؤدي إلى تأخير النضج وبالتالي إلى إبقاء الخضراوات مدة أطول على النار، مما يؤدي إلى تأكسد بعض الفيتامينات وتلفها.

 

زيت الزيتون: عند الطهي بزيت الزيتون، يجب ألا يصل الزيت إلى حد إطلاق الدخان، فذلك يفسد النكهة العطرية لزيت الزيتون.

 

 

غسل الخضروات: أضيفي ملء ملعقة من الخل والملح إلى الماء الذي تغسلين به الخضراوات فتموت الجراثيم العالقة بها وتهبط إلى القاع .

 

تثليج الخضروات: حتى تظل الخضراوات محتفظة بلونها أثناء تثليجها، ضعيها لبضع ثوان في الماء المغلي والملح ثم في الماء البارد فورا ً، و إحفظيها في أكياس نايلون.

 

لا للدموع: للحد من الدموع عند تقشير أو تقطيع البصل، يجب أن يبرّد أولا يمكن أيضاَ قطع رأس البصلة مع الإبقاء على جذرها الذي يحتوي على كميات كبيرة من المكونات الكبريتية التي من شأنها أن تثير الدموع عند قطع البصلة، تتم إزالة الجذر قبل الطهي أو الأكل.

 

عند سلق البيض: يستحسن إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى الماء الساخن حتى لا تتسرب محتويات البيضة إلى الخارج إذا انكسرت قشرتها الخارجية.

 

حفظ البهارات: احتفظي بالبهارات في مكان بارد ومظلم، فالحرارة والرطوبة والضوء الزائد قد تُفقد الأعشاب والبهارات الجافة نكهتها بسرعة.

 

 

حفظ الدقيق: للحفاظ على الدقيق لمدة أطول احتفظي به في وعاء نظيف محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف، يمكن الحفاظ على الدقيق الأبيض لمدة سنة تقريباً والدقيق الكامل لمدة 6 أشهر تقريباً، إذا رغبت بالإحتفاظ بالدقيق لوقت أطول خزّنيه في وعاء محكم الإغلاق داخل الثلاجة.

 

قبل إستعمال الدقيق: إنخلي الدقيق مرتين قبل إستعماله في تحضيرالكيك والبسكويت، و مرة واحدة عند استعماله في عمل المعجنات.

 

الجاتوه: إذا لم يتيسر لك إستخراج الجاتوه من القالب بعد خروجه من الفرن، إتركيه يبرد ثم أعيديه لفرن قليل الحرارة بضع دقائق بعد ذلك سيسهل إخراجه من القالب.

 

 

المحافظة على البسكويت: لكي تحافظي على البسكويت (والبيتي فور) لمدة طويلة، ضعيه في علبة معدنية مغلقة وضعي في وسطه تفاحة لتمتص الرطوبة.

 

تغطية العجينه: يجب تغطية العجينة بعد العجن، حتى لا تجف عند تعرضها للهواء.

ماء العجينه: يستحسن استخدام الماء الدافئ وليس المغلي في عجن العجينة ذات الخميرة، حتى تتخمر بسرعة وفي ذلك اختصارللوقت.   قبل خبز الكيك و المعجنات: يستحسن تسخين الفرن قليلا ويجب تسخين الفرن جيدا قبل خبز المعمول حتى لا يستغرق خبز المعمول وقت طويل في عملية الخبز مما يؤدي إلى احتراق التمر.

 

تحمير الدجاج:عند طهي الحبش ( الديك الرومي) أو الدجاج، يجب أ ن يوضع بشكل يكون فيه الصدر نحو الأسفل، بهذه الطريقة لا ضرورة لتطرية الدجاج أو الحبش بالزبدة أو السمن أثناء طهوه ولكن، إحذري أن يلتصق الجلد بصينية الطهي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: